Skip to main content

سياسية ايطالية: مشاركة شخصيات أوروبية فى مراسم تنصيب روحاني رسالة ضد حقوق الانسان

اليزابتا زامباروتي مسؤولة جمعية لاتمسوا قابيل الايطالية من أجل أيران الحرة

اليزابتا زامباروتي مسؤولة جمعية لاتمسوا قابيل الايطالية من أجل أيران الحرة

 
الزمان
26/8/2017
اثارت مشاركة وفد اوروبى برئاسة موغيرينى فى حفل تنصيب الرئيس الايرانى روحانى الكثير من الانتقادات حيث اعتبرها البعض ضوءً اخضرلايران لمواصلة انتهاكات ضد حقوق الانسان   وفى ظل تلك الاجواء ادلت السيدة اليزابتا زامباروتى مسؤولة جمعية لاتمسوا قابيل ورئيس اللجنة المشتركة من البرلمانيين والمواطنين الايطاليين من اجل ايران الحرة بحوار خاص تناولت فيه وجهة نظرها عن الوضع الايراني .
ما هى الاسباب التى دعتكم الى تشكيل تلك الجبهة المناهضة لايران وما هى اهدافها ؟
إنني أؤمن إيمانا راسخا بأن النظام الإيراني يهدد العالم أولا وقبل كل شيء لأنه يشكل تهديدا لمواطنيها: ففي إيران هناك انتهاك وحشي ومنهجي لحقوق الإنسان، ولاسيما عمليات الإعدام الجماعية والتعسفية، وتزايد العنف والتمييز ضد المرأة، والأقليات العرقية والدينية. ووفقا لمعلومات جمعية ”لاتمسوا قابيل”، يصنف هذا النظام على أنه أكبر»منفذي الإعدام» في العالم بالمقارنة بنفوسه: في عام 2015 بلغ عدد حالات الإعدام رقما قياسيا 970 شخصا، وعلى الرغم من الرقابة الدولية الشديدة لمنع عقوبة الموت في عام 2016 أودع هذا النظام  530 شخصا إلى المشنقة، ومن ثم ارتفع عدد الإعدامات مرة أخرى في عام 2017  مع ما لا يقل عن 470 إعدام في الأشهر السبعة الأولى من السنة، من بينها أيضا الأحداث في تجاهل للاتفاقيات المعترف بها دوليا.
لكن الثيوقراطية الإسلامية «لها أيضا سلوك إقليمي شرير ورعاية للإرهاب”. وينبغي دعم تغيير النظام، نظرا للاحترام الكامل لحقوق الإنسان، بالتحالف مع جميع الناشطين في عملية التغيير نحو سيادة القانون في إيران.
ما هى الشخصيات البارزة التى انضمت الى تجمعكم والتى يمكن ان تلعب دورا بارزا فيه ؟
هناك الكثير من الشخصيات السياسية البارزة التي هي أعضاء في جمعية ”لاتمسوا قابيل” وتشارك في توعية الناس للطبيعة الحقيقية للنظام الإيراني . ومن بينهم النواب الايطاليون ووزير الخارجية الايطالى السابق جوليو ماريو تيرزى والسيد سترون ستيفنسون عضو البرلمان الآروبي السابق.  وقد ساهمت تقاريرهم المدهشة عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران ومقالاتهم المكرسة على دعم إيران للإرهاب في زيادة وعي الجمهور بالطبيعة الدموية لهذا النظام.
ماهى رؤيتكم لعلاقة ايران بالتنظيمات الارهابية ؟
أعتقد أن هذا مصدر قلق كبير لكل من يقلق من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط أو لمصالح الدول الغربية، وايضا للشركات التجارية الغربية و الساسة الغربيين وصانعي السياسة الحريصين بشكل مفرط لفتح سوق إيران في أعقاب الاتفاق النووي.
هل تشكل ممارسات هذا ايران تهديدا لامن المنطقة ام العالم كله ؟
نعم بالطبع. وتعرب إيران عن دعمها المطلق لنظام الأسد في سوريا، مع تعزيز أنشطة الجماعات المسلحة المدعومة من إيران التي تقاتل هناك وفي جميع أنحاء العالم.ولهذا السبب من الخطأ الكبير النظر الى إيران، كما تفعل الحكومة الإيطالية، كعنصر من عناصر الحل لعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ،فهي نفسها على العكس تشكل من اسباب عدم الاستقرار في المنطقة.
وما هى الخطوات التى سوف تتخذوها لتقديم المسئولين عن مجزرة عام 1988 فى سجون ايران الى المحكمة الجنائية الدولية ؟
تعتقد جمعية ”لاتمسوا قابيل” أن مدى انتهاكات حقوق الإنسان، وتأثيرها المستمر على المجتمع الإيراني والضحايا، فضلا عن عدم تعاون الحكومة الإيرانية، يستدعي قيام لجنة للتحقيق تابعة للأمم المتحدة بهذا الصدد. ولذلك نحث المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان على استخدام سلطته لوضع حد للإفلات من العقاب وإعادةالمساءلة وضمان عدم تكرار عمليات الإعدام الجماعية خارج نطاق القانون في جمهورية إيران الإسلامية من خلال الشروع في مثل هذا التحقيق وتيسيره.
وهل ترين ان زيارة وفد اوروبى مؤخرا لايران يشجع هذا  الحكم على ممارساته ؟
ان مشاركة موغيريني في حفل مراسيم تنصيب روحاني تعطي رسالة مخزية وتعطي الضوء الأخضر للحكومة الإيرانية لمواصلة قمعها لحقوق الإنسان في البلاد. وتظهر تجربة رئاسة حسن روحاني أن هناك علاقة بين سياسة الاسترضاء وعدد متزايد من عمليات الإعدام والشنق العلني في إيران كما ذكر من قبل.  وينبغي ألا ننسى أبدا أنه في عام 2015 عندما كانت هناك مفاوضات بشأن اتفاق نووي مع طهران، تم إعدام 970 شخصا في البلد.
وهل تتوقعون ان تتخذ الادارة الامريكية الجديدة موقفا اكثر تشددا تجاه النظام الايرانى؟
خلافا للإدارة الإمريكية السابقة، لم يكن لدى الإدارة الأمريكية الجديدة أي خوف من الإشارة بشكل متكرر و واضح إلى أن إيران هي الدولة الرائدة في العالم الراعية للإرهاب ومصدرا لعدم الاستقرار في المنطقة.  وقد أسهمت قضايا الإرهاب الإقليمية بحق في استنتاج الرئيس ترامب بأن طهران تشكل خطرا على أمن المنطقة.
فى النهاية هل تنسقون مع المقاومة الوطنية الايرانية وهل تعتبرونها البديل المناسب لاقامة نظام ديموقراطى فى ايران؟
جمعية ”لاتمسوا قابيل” تدعم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، لأن المجلس يمثل البديل الديمقراطي لنظام الملالي. خطته السياسية الـ 10نقاط مع حقيقة أن امرأة – مريم رجوي – هي زعيمة ذلك المجلس الذي يعارض النظام الإيراني البغيض وهذا ما يشكل الضمان للانتقال إلى سيادة القانون في هذا البلد. والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لديه أفكار وتنظيم لائق لإدارة هذا التغيير في النظام.
 

Comments

Popular posts from this blog

French FM Visits Iran to Talk Ballistic Missiles and Syria

French FM Visits Iran to Talk Ballistic Missiles and Syria05 March 2018 Iran Focus London, 05 Mar - The French foreign minister Jean-Yves Le Drian, has arrived in Iran to talk with the country's president Hassan Rouhani, Ali Shamkhani, the secretary of Iran's Supreme National Security Council and the Iranian foreign minister Mohammad Javad Zarif, according to Iranian state TV. Talks are expected to focus on Iran’s involvement in the Syrian Civil war and Iran's ballistic missile program, which both Le Drian and French President Emmanuel Macron have criticized Iran's missile program in recent weeks, with Le Drian stating that Iran's ballistic missile capacity worried France “enormously". In response to Iranian claims that their ballistic missile program is peaceful, Le Drian said: "Having such tools is not uniquely defensive, given the distance they can reach." The French Foreign Ministry even issued a statement ahead of the trip, which said Le Drian

استمرار جنایات جنگی بشار اسد در غوطه شرقی با همدستی رژیم آخ

استمرار جنایات جنگی بشار اسد در غوطه شرقی با همدستی رژیم آخوندی چهارشنبه, 23 اسفند 1396 آمریکا از شورای امنیت خواهان تصویب یک قطعنامه جدید برای برقراری آتش‌بس فوری در دمشق و غوطه شرقی شد. در جلسه شورای امنیت، نیکی هیلی سفیر آمریکا با یادآوری حملات موشکی به پایگاه نظامی اسد در پاسخ به جنایت شیمیایی در خان شیخون هشدار داد که اگر شورای امنیت نتواند در رابطه با وضعیت سوریه دست به عمل بزند، ایالات متحده اقدام خواهد کرد. نیکی هیلی تأکید کرد: «ما به هر کشوری که مصمم باشد خواست خود را از طریق حملات شیمیایی و درد و رنج انسانی اعمال کند و به ویژه به رژیم سوریه هشدار می‌دهیم که ایالات متحده آماده است که دست به عمل بزند. این مسیر مرجح ما نیست، اما نشان داده‌ایم که آماده‌ایم بار دیگر آن‌را در پیش بگیریم». وی با اعلام این‌که آتش‌بس قبلی شکست خورده است گفت که در قطعنامه جدید ارائه‌شده از سوی آمریکا، شکاف‌های قطعنامه قبلی وجود ندارد و نمی‌توان تحت عنوان مبارزهآسوشیتدپرس با تروریست‌ها از آن سوءاستفاده کرد. با ادامه حملات جنایتکارانه رژیم اسد با پشتیبانی تمام‌عیار حکومت آخوندی به مردم تحت محاصره غوطه
Iran: More Children Died Due to Frostbite in the Earthquake-Stricken Area Sunday, 28 January 2018 22:12 NCRI Staff NCRI - Despite the denial of the governor of quake riddled province of Kermanshah.Some MPs and Iranian regime's media outlets report an increase in the mortality rate of children due to cold weather in the earthquake-stricken areas. Following the breaking of the news regarding death of several children due to frostbite in earthquake-stricken areas of Kermanshah and confirmation by two members of the regime’s parliament, the state-run Sharq newspaper wrote on Saturday January 27 that at least three other children dies in these areas. Following the death of a four-month-old baby, it was reported on Saturday that a 17-year-old disabled child and a one-and-half year old child died due to cold weather in these areas and lack of any support or medical attention by the regime’s officials.