Skip to main content

التضامن العالمي مع تجمع المقاومة الايرانية الكبير في باريس في اول من يوليو2017


انور مالك – عضو الاسبق لهيئة جامعة الدول العربية في سوريا، كاتب وصحفي
انور مالك – عضو الاسبق لهيئة جامعة الدول العربية في سوريا، كاتب وصحفي:
في البداية أؤكد على أمر هام أنه لا يمكن أن يتم أي استقرار في العالم مادام هناك نظام قائم في ايران. هذا النظام الذي يتحكم بالولي الفقيه ويمارس الفاشية الدينية ويمارس الاستبداد. لذلك تغييره واسقاطه صار ضرورة ملحة من أجل أمن ايران وأمن كل دول الجوار وأمن العالم برمته. لذلك أدعو الشعب الايراني الى أن يلتفوا حول المقاومة الايرانية التي هي حلمه وأمله الوحيد لتحقيق أمن بلاده والحفاظ على وجوده وعلى مكتسباته وعلى تراثه وتاريخه. لذلك سيكون موعدكم جميعا يوم واحد يوليو خلال مؤتمر. هذا المؤتمر الدولي الذي سوف تشارك فيه كل الوجوه المناهضة للاستبداد والمناهضة للامبريالية والمناهضة للفاشية الدينية والمناهضة للتطرف والمناهضة للارهاب. عليكم أن تدعموا هذه المقاومة في مثل هذا اليوم الذي سوف نتمنى أن يكون يوما تاريخيا ومفصليا في تحول ايران من نظام الاستبداد الى نظام ديمقراطي، من نظام التسلط والهمجية والعنف والتعذيب الى أنوار الحرية والاستقرار 
والأمن. موعدكم جميعا يوم واحد يوليو ان شاء الله موعدكم مع المقاومة الايرانية والنصر قريب باذن الله والسلام عليكم ورحمة الله
ان تجمع المقاومة الايرانية لهذا العامسيقام في ظروف مختلفة تماما مع السنوات الماضية حيث نلقي الضوء على بعض الفروقات:
أولا: توسع حركة المقاضاة في ايران
 ثانيا: نقل جميع مجاهدي خلق المقيمين في العراق الى آلبانيا
ثالثا: اعلان الرمي المفتوح من قبل خامنئي 



  • الرياض - ناصر السعيد
    يركز المشاركون في التجمع السنوي العام للمقاومة الإيرانية الذي سيقام في الأولى يوليو في باريس، على دعم السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة ومشروعها الساعي لجعل إيران حرة وعامرة عقب إسقام نظام الملالي.
    وقال المحامي عبدالمجيد محمد وهو معارض إيراني إن هذا المؤتمر سيسلك الضوء على أحداث شهدتها المقاومة خلال عام والطريق الذي ستسلكه في العام المقبل، مضيفاً أن المتحدث الرئيس في التجمع هي رجوي، ثم يتكلم مسؤولون وشخصيات سياسية وحقوقية وثقافية وبرلمانية من دول مختلفة من خمس قارات.
    وأضاف أن هذه الشخصيات رغم عدم معرفتهم لبعضهم البعض سيركزون بنبرة واحدة على شيء واحد، وهو دعم رجوي ومشروعها بواقع 10مواد لإيران حرة وعامرة بعد إسقاط نظام الملالي.
    وأردف محمد أن التجمع هذا العام سيقام في ظروف مختلفة تماماً عن السنوات الماضية، حيث سيتم التوسع في حركة المقاضاة من أجل الشهداء ومحاكمة كل المتورطين في مجزرة 1988م والتي راح ضحيتها 30 ألف سجين سياسي.
    واستطرد أن وسائل الإعلام الحكومية بدأت تعترف مؤخراً بأن الإعدامات في الثمانينات وبشكل خاص مجزرة 1988م قد تحولت إلى موضوع خطير ليست في المجتمع وإنما داخل النظام نفسه، وتكتب هذه المصادر أن هذا الأمر أعطى ذريعة لأعداء النظام لكي يصفوا الإعدامات كسجل أسود ووصمة عار لحقوق الإنسان ويشوهون وجه خامنئي لكي يستهدفوا في نهاية المطاف، أصل وجذر أيديولوجية النظام.
    وتابع محمد أن ما ينعكس في وسائل الإعلام هو الخوف والقلق الذي يساور الولي الفقيه ومن الواضح للغاية أن الخوف الرئيسي يأتي من خامنئي، فهو أدرى من الكل بشأن التهديدات التي يواجهها نظامه.
    وأشار المعارض الإيراني إلى أن تجمع هذا العام سيكون له مفهوم آخر، وهذا المفهوم يدركه الولي الفقيه في طهران أفضل من الآخرين، لأنه يعلم أن التجمع هو استفتاء ضد نظام الملالي برمته، وكل شخص يحضر هذا المؤتمر السنوي، فهو يمثل ألف شخص داخل إيران حيث لا توجد اجتماعات حرة لكي ينادوا بطموحاتهم، مشدداً على أن تجمع باريس هو لا لنظام ولاية الفقيه برمته ونعم لإسقاطه.

    Comments

    Popular posts from this blog

    French FM Visits Iran to Talk Ballistic Missiles and Syria

    French FM Visits Iran to Talk Ballistic Missiles and Syria05 March 2018 Iran Focus London, 05 Mar - The French foreign minister Jean-Yves Le Drian, has arrived in Iran to talk with the country's president Hassan Rouhani, Ali Shamkhani, the secretary of Iran's Supreme National Security Council and the Iranian foreign minister Mohammad Javad Zarif, according to Iranian state TV. Talks are expected to focus on Iran’s involvement in the Syrian Civil war and Iran's ballistic missile program, which both Le Drian and French President Emmanuel Macron have criticized Iran's missile program in recent weeks, with Le Drian stating that Iran's ballistic missile capacity worried France “enormously". In response to Iranian claims that their ballistic missile program is peaceful, Le Drian said: "Having such tools is not uniquely defensive, given the distance they can reach." The French Foreign Ministry even issued a statement ahead of the trip, which said Le Drian

    استمرار جنایات جنگی بشار اسد در غوطه شرقی با همدستی رژیم آخ

    استمرار جنایات جنگی بشار اسد در غوطه شرقی با همدستی رژیم آخوندی چهارشنبه, 23 اسفند 1396 آمریکا از شورای امنیت خواهان تصویب یک قطعنامه جدید برای برقراری آتش‌بس فوری در دمشق و غوطه شرقی شد. در جلسه شورای امنیت، نیکی هیلی سفیر آمریکا با یادآوری حملات موشکی به پایگاه نظامی اسد در پاسخ به جنایت شیمیایی در خان شیخون هشدار داد که اگر شورای امنیت نتواند در رابطه با وضعیت سوریه دست به عمل بزند، ایالات متحده اقدام خواهد کرد. نیکی هیلی تأکید کرد: «ما به هر کشوری که مصمم باشد خواست خود را از طریق حملات شیمیایی و درد و رنج انسانی اعمال کند و به ویژه به رژیم سوریه هشدار می‌دهیم که ایالات متحده آماده است که دست به عمل بزند. این مسیر مرجح ما نیست، اما نشان داده‌ایم که آماده‌ایم بار دیگر آن‌را در پیش بگیریم». وی با اعلام این‌که آتش‌بس قبلی شکست خورده است گفت که در قطعنامه جدید ارائه‌شده از سوی آمریکا، شکاف‌های قطعنامه قبلی وجود ندارد و نمی‌توان تحت عنوان مبارزهآسوشیتدپرس با تروریست‌ها از آن سوءاستفاده کرد. با ادامه حملات جنایتکارانه رژیم اسد با پشتیبانی تمام‌عیار حکومت آخوندی به مردم تحت محاصره غوطه
    Iran: More Children Died Due to Frostbite in the Earthquake-Stricken Area Sunday, 28 January 2018 22:12 NCRI Staff NCRI - Despite the denial of the governor of quake riddled province of Kermanshah.Some MPs and Iranian regime's media outlets report an increase in the mortality rate of children due to cold weather in the earthquake-stricken areas. Following the breaking of the news regarding death of several children due to frostbite in earthquake-stricken areas of Kermanshah and confirmation by two members of the regime’s parliament, the state-run Sharq newspaper wrote on Saturday January 27 that at least three other children dies in these areas. Following the death of a four-month-old baby, it was reported on Saturday that a 17-year-old disabled child and a one-and-half year old child died due to cold weather in these areas and lack of any support or medical attention by the regime’s officials.