Skip to main content

Posts

Showing posts from June, 2017

لقطات من الكلمة الامير تركي الفيصل في مؤتمر باريس

الكشف عن جريمة تدمير مقبرة شهداء مجاهدي خلق في مدينة تبريز+ فيديو وصور

الكشف عن جريمة تدمير مقبرة شهداء  مجاهدي خلق  في مدينة تبريز بعد الكشف عن خطة نظام الملالي لتدميرمقبرة شهداء مجزرة مجاهدي خلق في مدينتي الأهواز ومشهد اقترف النظام جريمة مماثلة في مدينة تبريز. وقام نظام الملالي بتسطيح الأرض وازالة شواهد القبور للشهداء في «وادي رحمت» مقبرة شهداء مجاهدي خلق خاملي الذكر بين الأعوام 1981-1988حسب ما أفاد تقرير لأنصار  منظمة مجاهدي خلق  الإيرانية داخل البلاد يوم 22حزيران /يونيو. وكان عدد منفذي الجريمة 6 أشخاص في الساحة انهم قاموا بأخذ الشواهد و نقلها إلى مكان آخرثم صبوا خرسانة سميكة أكثر من 10سم في مكانها.

الصراع على السلطة وصل إلى المرحلة الرئيسية

ردا على الهجمات التي شنتها عصابة خامنئي على روحاني خلال الأيام الماضية، قام الأخير بالقاء كلمة يوم الخميس مرة أخرى متهكما خامنئي وقوات الحرس.  وأشار روحاني إلى الشرخ الحاصل في قمة النظام إثر «قلة التحمل والتسامح» لدى الزمرة المتنافسة قائلا: «يعتقد البعض أنه يجب أن نصدر أوامر للمواطنين  وعلى الناس ان ينفذوا الأوامر،ليس هكذا. الرسول نفسه لم يكن هكذا. والأئمة لم يكونوا هكذا». ولكن روحاني في الوقت نفسه وبهدف تقليل أهمية أقواله بشأن «ولاية الفقيه والحكومة» طلب من الزمرة المتنافسة الإعتراف به مضيفا: «لابد ان تكون الساحة ،ساحة التسامح وقبول الآخر  ونعترف ببعضنا البعض».

ايران تتهيأ للاحتفال بعيد الاول من تموز

صافي الياسري الاحتفال السنوي الذي تنظمه المقاومة الايرانية في قاعات باريس حيث يحتشد عشرات الالاف من ابناء الجالية الايراني في عموم اوربا والعالم وقد حدد موعده هذا العام في الاول من تموز تتهيأ المدن الايرانية بعامة وبالتزامن وموعده للاحتفال داخل ايران ايضا وتجديد العهد مع الرئيسة مريم رجوي على مواسلة مسيرة الخلاص الوطني وابداع هيكلة ايران الحرة ودفن نظام ولاية الفقيه ،ولاية الاستبداد والرجعية والارهاب العالمي  

برلمان إيطاليا يطالب بمعاقبة مرتكبي مجازر إيران

العربية.نت - صالح حميد طالبت أغلبية البرلمان الإيطالي بمعاقبة مسؤولي مجزرة الإعدامات الجماعية ضد  #السجناء_السياسيين  في  #إيران عام 1988 والتي نفذت بأمر مرشد النظام الإيراني الأول  #الخميني . ودعا النواب الموقعون إلى اعتبار هذه المجازر بمثابة "جريمة ضد الإنسانية" خلال بيان وقع عليه كل من نائب رئيس #البرلمان_الإيطالي  و5 من وكلاء وزراء الحكومة الإيطالية و4 من الوزراء السابقين للبلاد، بالإضافة إلى زعيمي اثنين من الأحزاب الإيطالية والعشرات من رؤساء اللجان البرلمانية ونوابهم. وأشار البيان إلى الوثائق التي كشفت أخيراً بالتزامن مع ازدياد وتيرة الإعدامات التعسفية في إيران عن تفاصيل جديدة عن مجزرة إعدام حوالي 30 ألف سجين سياسي في العام 1988، حيث أصيب المجتمع الإيراني بصدمة.

ألف أشرف

الرياض 22/6/2017 يركز المشاركون في التجمع السنوي العام للمقاومة الإيرانية الذي سيقام في الأولى يوليو في باريس، على دعم السيدة   مريم رجوي   رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة ومشروعها الساعي لجعل إيران حرة وعامرة عقب إسقام نظام الملالي. وقال المحامي عبدالمجيد محمد وهو معارض إيراني إن هذا المؤتمر سيسلك الضوء على أحداث شهدتها المقاومة خلال عام والطريق الذي ستسلكه في العام المقبل، مضيفاً أن المتحدث الرئيس في التجمع هي رجوي، ثم يتكلم مسؤولون وشخصيات سياسية وحقوقية وثقافية وبرلمانية من دول مختلفة من خمس قارات.

التغيير في إيران مطلب عربي ـ إسلامي

سهى مازن القيسي مثلما إجتاحت الفرحة الغامرة الشعوب العربية و الاسلامية بسقوط نظام الشاه  على أساس إن التغيير الذي حصل في إيران سيکون في صالح العرب و المسلمين، فإننا نجد اليوم حالة من الحزن المفعم بالسخط و الغضب تعتري نفس هذه الشعوب على الدور الذي يقوم به نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية و الذي يخدم أعداء العرب و المسلمين قبل أي شئ. مزاعم تإييد و مساندة القضية الفلسطينية و دعم الشعوب العربية و الاسلامية و الوقوف بصفها في خندق واحد من جانب نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، تبددت و تلاشت کفقاعات مع الاحداث و التطورات التي رافقت تنفيذ هذا النظام لمخططاته المختلفة من أجل تحقيق أهدافا و غايات مرسومة حيث تبين بأن هذا النظام يبذل کل مابوسعه من أجل تحقيق مشروعه الکبير بإقامة إمبراطورية دينية مترامية الاطراف على حساب العالمين العربي و الاسلامي،

الشعب الايراني يصوت للحرية و إسقاط الاستبداد الديني -احتجاجات عمالية في مختلف المدن الايرانية

على صعيد اخر اعلنت المقاومة الايرانية انه في يوم 15 حزيران / يونيو الجاري وهو اليوم العشرين من اعتصام عمال منجم الذهب في قرية «آق دره» بمدينة «تكاب» في آذربايجان الغربية تعرض العمال المعتصمين وسائر أهالي القرية لمداهمة قوى الأمن الداخلية القمعية ،ما أدى إلى اصابة عدد من القرويين بضمنهم عدد من النساء بجروح واعتقال عدد آخر. واشار البيان الى ان هؤلاء العمال كانوا قد احتجوا على البطالة والحالة المعيشية القاسية التي يواجهونها واستغلالهم الفاحش تحت مسميات العقود الموسمية وتدمير" مراتعهم " من قبل الآليات الثقيلة الخاصة للمنجم. وكانت استخبارات الحرس قد هددت المحتجين قبل أيام بأنهم سيواجهون تهمة «العمل ضد الأمن الوطني» في حال استمرار احتجاجاتهم. وفي حزيران 2016 كان قضاء الملالي قد أصدر أحكامًا بالجلد يتراوح بين 30 و 100 جلدة ودفع غرامة قدرها 500 ألف تومان نقدًا على 17 من عمال هذا المنجم بسبب احتجاجهم على فصلهم عن العمل وتم تنفيذ حكم الجلد على الملأ.

مرتبطة بالبرنامج النووي المحظور.. المقاومة الإيرانية تكشف عن أهم مراكز صاروخية لنظام طهران

واشنطن - الجزيرة: عقد مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة مؤتمراً صحفياً لكشف النقاب عن 42 مركزاً لانتاج وتجريب وإطلاق الصواريخ في عموم إيران. وتتولي قوات الحرس هذا المشروع من خلال القوة الجو فضاء لقوات الحرس (الجهة المعنية باطلاق الصواريخ) ومنظمة الجو فضاء (الجهة الصانعة لها). وقد أوكل خامنئي مرشد النظام بهذه المهمة قوات الحرس. وتأتي هذه المعلومات اعتماداً على التقارير الواردة عن وزارة الدفاع وقوات الحرس التي حصلت عليها مجاهدو خلق الإيرانية.

الخارجية الأمريكية: ندرس بدقة متناهية تقرير «مجاهدي خلق» عن صُنع إيران صواريخ النووية بالتعاون مع كوريا الشمالية

محمد المذحجي لندن ـ «القدس العربي»: أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، أن واشنطن تدرس بدقة متناهية التفاصيل التي كشفت عنها منظمة « مجاهدي خلق » حول المراكز السرّية الإيرانية لصُنع الصواريخ البالستية القادرة على حمل الرؤوس النووية بالتعاون مع كوريا الشمالية. ووفقاً لموقع راديو فردا التابع للحكومة الأمريكية، علقت هيذر نويرت على المؤتمر الصحافي الذي أقامته منظمة «مجاهدي خلق» وكشفت خلاله عن 42 مركزا سريا لصُنع الصواريخ النووية في إيران، قائلةً إن الخارجية الأمريكية استلمت نسخة من التقرير وإنها تدرسه بدقة متناهية، وإن واشنطن ترصد برنامج إيران الصاروخي «عن قرب».

شعارات مؤتمر المعارضة الإيرانية تغزو شوارع إيران

محمد أبو الباسل مريم رجوى رئيسة المقاومة الإيرانية بينما تستعد المعارضة الإيرانية لمؤتمرها العام المزمع عقده في الأول من تموز/ يوليو 2017 في العاصمة الفرنسية باريس، عرضت المقاومة الإيرانية فيديو يُظهر جدران وشوارع المدن الإيرانية وقد انتشرت فيها صور رئيسة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي، وشعارات تعبر عن دعم الإيرانيين للمؤتمر.  بطيخ إيران "المسموم" يصل سلطنة عمان منظمات حقوقية تدعو من جنيف للتصدي لـ"الإرهاب الإيراني" وتقول المقاومة الإيرانية إن "المؤتمر الضخم المزمع عقده يمثل جميع شرائح الشعب الإيراني الرازح تحت وطأة الملالي، ليصرخوا بصوت واحد وبملء حناجرهم ليرددوا هذه الشعارات المكتوبة على اللافتات الملصقة على جميع الجدران في مختلف المدن الإيرانية، من إصفهان إلى طهران، ومن أورمية إلى خرم آباد، ليعبروا في هذا المؤتمر عن تمنيات الشعب الإيراني، التي يكتبونها في كل مكان، ترحيباً بمشروع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لايران الغد الحرة".

مؤتمر المقاومة الايرانية بين الاستفتاء الشعبي ومسرحية الانتخابات البائسه

30/6/2017 صافي الياسري    مسرحية الانتخابات الرئاسية البائسة  في ايران التي كتب سيناريوهاتها واخرجها نظام الملالي واراد بها الولي الفقيه اخراج مرشحه رئيسي من صناديق الاقتراع والحصول على صك الغفران وتفويض الديمومة لنظامه شعبيا ولو شكليا باءت بالفشل الذريع ، في مواجهة الشعب الايراني وخابت اماله في الحصول على ما يريد بل انه  تجرع كاس الهزيمة على  يد هذا  الشعب  الذي رفض خياراته وفروضه وكشف له حقيقته وحجمه، واليوم يقف العالم باجمعه ولم يمض اكثر من شهر امام وقائع الانتخابات الحقيقية والاستفتاء الشعبي الايراني الذي زحف بعيدا بعيدا عن ارضه الى باريس حيث  تعقد المقاومة الايرانية مؤتمرها الشعبي الحاشد في الاول من تموز والذي من المتوقع ان يتحول الى استفتاء شعبي حول النظام الاستبدادي الفاشي الذي يمثله الملالي وبدعة ولاية الفقيه  والبديل الديمقراطي الذي تمثله المقاومة الايرانية .

حرب كلامية بين مرشد إيران والرئيس روحاني .. ومصادر: خامنئي يسعى لإبراز قوته قبل تشكيل الحكومة الجديدة

شادي عبدالله روحاني خالف قرار المرشد بإيقاف تنفيذ وثيقة اليونسكو 2030 زعيمة المعارضة الإيرانية بالخارج : فوز روحاني "هزيمة نكراء" لخامنئي تصاعدت وتيرة الخلافات بين مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني المعزز بنجاحه في الحصول على فترة رئاسية ثانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاية منذ أسابيع، حيث وقع بين الاثنين بشكل غير مباشر سجال خلال مشاركتهما في مأدبة إفطار على خلفية انتقادات وجهها خامنئي للحكومة. وكان روحاني ألقى خطابًا خلال مأدبة إفطار لكبار المسؤولين، مساء الإثنين، عرض فيها وجهة نظره في شأن الأوضاع الاقتصادية والخدمية والسياحية والتعليمية، وكرر روحاني في خطابه كلمة «يجب» عندما تحدث عن نظرته عما يتعين أن تكون عليه الأوضاع، ودفع ذلك خامنئي إلى الرد متسائلًا عمن يفترض أن يكون الكلام موجهًا إليه، طالما أن المتحدث هو الذي يرأس الحكومة وهو الذي يفترض أن يكون معنيًا بـ «ما يجب عمله»، ولم يكتف خامنئي بذلك بل نشر أمس، مقطع فيديو لخطاب روحاني عنونه: «من المعني بالخطاب» على صفحته في موقع «إنستجرام»، الأمر الذي دعا روحاني إلى نشر مداخلة على الموقع

المؤتمرالسنوي المرتقب للمقاومة الإيرانية .. وحكام ايران ترتعد فرائصهم من الآن

أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانياً جاء فيه بعد أسبوعين من خيبة أمله في هندسة مسرحية الإنتخابات، أبدى خامنئي خوفه الشديد من تصاعد شعار «لا للجلاد ولا للمخادع، صوتي هو إسقاط النظام» وانتشار حركة المقاضاة من أجل دماء شهداء مجزرة العام 1988 بين صفوف المواطنين وقال يوم 4 يونيو/حزيران: «أوصي اولئك الذين هم أهل الفكر والتأمل ويحكمون على عقد الثمانينات بأن لا يستبدلوا مكانة الشهيد بالجلاد». وفي أعقاب هذه التصريحات، عمد نظام الملالي الى مزيد من التدابير القمعية لمواجهة الاحتجاجات الشعبية . على صعيد اخر كثف أنصار المقاومة الإيرانية نشاطاتهم داخل المدن الإيرانية ليلاً ونهاراً دعماً للاجتماع السنوي الكبير للمقاومة الإيرانية المزمع عقده في الاول من تموز/يونيو 2017 في باريس تخليداً لذكرى الشهداء والسجناء السياسيين والذي سيجتمع فيه أكثر من 100ألف من الجالية الإيرانية ومئات من الشخصيات السياسية والدينية من جميع أرجاء العالم.

القمع يُخيم على إيران.. والمقاومة تُرعب خامنئي

عقب أسبوعين من خيبة أمله في هندسة مسرحية الانتخابات، أبدى خامنئي خوفه الشديد من تصاعد شعار «لا للجلاد ولا للمخادع، صوتي هو إسقاط النظام» وانتشار حركة المقاضاة من أجل دماء شهداء مجزرة 1988، وقال يوم 4 يونيو: «أوصي أولئك الذين هم أهل الفكر والتأمل ويحكمون على عقد الثمانينات بأن لا يستبدلوا مكانة الشهيد بالجلاد». وقالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس إن نظام الملالي عمد في أعقاب هذه التصريحات إلى مزيد من التدابير القمعية لمواجهة الاحتجاجات الشعبية من جهة، قامت وسائل الإعلام التابعة له والملالي العاملون بأمر خامنئي في حملة مفضوحة بتكرار اعتراف وليهم المصاب بالذعر وأطلقوا حملة من التشهير والتشنيع ضد مجاهدي خلق من جهة أخرى.

المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية ينعقد في ظروف حساسة

العربية.نت - صالح حميد تعقد المعارضة الإيرانية، المتمثلة بمنظمة "مجاهدي خلق" و"المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، مؤتمرها السنوي في مطلع يوليو المقبل، في ظل ظروف حساسة داخلياً وإقليمياً ودولياً، حيث التذمر الشعبي المتصاعد في  #إيران  وازدياد دعم نظام  #طهران  للإرهاب في المنطقة، والإعلان الأميركي حول اعتمادها دعم فكرة تغيير النظام سلمياً. وفي هذا السياق، أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بياناً، تلقت "العربية.نت" نسخة منه، أكد فيه أن مؤتمره المزمع عقده في الأول من تموز/يونيو 2017 في باريس سيجتمع فيه أكثر من 100ألف من الجالية الإيرانية ومئات من الشخصيات السياسية والدينية من جميع أرجاء العالم". وتطالب المعارضة المجتمع الدولي بدعم مشروعها في إسقاط النظام ومحاكمة مرتكبي مجزرة إعدام آلاف السجناء السياسيين عام 1988، حسب البيان.

إذعان مجلس خبراء الملالي بعدم شرعية النظام ومقبوليته وأن الانتخابات ليست الا لتحكيم دعائم الدكتاتورية الدينية

أصدر مجلس خبراء النظام المتخلف يوم 19 حزيران/يونيو بيانًا ردا على «الشبهات حول دور الشعب في الحكم الاسلامي». ويأتي هذا البيان الذي ينم عن عمق الانشقاق في قمة النظام واحتدام الصراع على السلطة داخل النظام بعد مسرحية الانتخابات ، إذعانًا مشددًا بـ«منبوذية» نظام ولاية الفقيه وعدم «شرعيته» وتأكيد مجدد على حقيقة أن صوت الشعب والانتخابات في نظام ولاية الفقيه لا مصداقية له وأن فائدته تأتي فقط لتحكيم دعائم الدكتاتورية الدينية . ويصرح البيان الذي صدر بأمر من خامنئي وبتوقيع «جنتي»: «أثيرت في المجتمع في الايام الأخيرة تصريحات حول ”شرعية“ و”مقبولية“ الحكومة الاسلامية والتصدي للولاية والزعامة بناءاً على صوت الشعب وذلك إقتباساً من كلمات لأمير المؤمنين علي (ع) حيث تتعارض وتتنافى مع بعض المبادئ الدينية ...». إن إضطرار الولي الفقيه للنظام إلى إصدار هكذا بيان يبيّن بوضوح أن النظام قد فقد شرعيته ومقبوليته بين الناس، بل لا مصداقية له حتى بين رجال الدين غير الحكوميين وحتى بين قطاعات واسعة من عناصر النظام نفسه. 
20/6/2017  “سلسلة الضعف” هو العنوان الذي أطلقه الفنان السوري عبدالله العمري على معرضه التصويري الأخير المقام في الإمارات العربية المتحدة. المصور الشاب طرح إشكالية اللجوء بقالب لم يُطرق من قبل، حيث رسم بريشته قادة العالم في زيّ لاجئين يحملون أطفالهم ومتاعهم بحثا عن أرض تؤويهم بعد أن لفظتهم بلدانهم. المعرض جاء بعد عمل متواصل استمر على مدى عامين ونصف العام نفذه العمري في مرسمه ببلجيكا، وخرج في لوحات من القطع الكبير، مرسومة بالألوان زيتية والإكريليك على القماش. المصور عبد الله العمري من سكان العاصمة السورية دمشق ، ودرس الأدب في جامعتها، وغادر بلاده في 2012، متجها إلى أوروبا، ويعيش حاليا ببلجيكا. من خلال أعماله يريد العمري إن ينزع عن قادة وزعماء العالم “الكاريزما“، ويظهرهم في لحظات اليأس التي يعيشها مئات الآلاف من اللاجئين.

معارض من طهران: نحتاج لاستفتاء عام وليس انتخابات هزلية

الدكتور محمد الملكي، السياسي الإيراني المعارض والرئيس الأسبق لجامعة طهران الدكتور الملكي لـ'العربية.نت': الانتخابات الرئاسية في إيران غير ديمقراطية وعديمة الجدوى العربية نت 17/5/2017   قال الدكتور محمد الملكي، السياسي الإيراني المعارض والرئيس الأسبق لجامعة طهران، في مقابلة هاتفية مع 'العربية.نت'، إن الشعب الإيراني يحتاج إلى استفتاء حول ما إذا كان يريد بقاء نظام إيران أم لا، وليس لانتخابات هزلية لا تغير من واقعه شيئا'. وفي إطار سلسلة مقابلات تجريها 'العربية.نت' مع ناشطين سياسيين وخبراء من داخل إيران، حول الانتخابات المقبلة، وصف الدكتور محمد ملكي (82 عاما) الناشط في مجال حقوق الإنسان وأول رئيس منتخب لجامعة طهران بعد الثورة 1979، الانتخابات الرئاسية في إيران بأنها 'غير ديمقراطية' و'عديمة الجدوى'، ودعا إلى إجراء استفتاء عام بشأن النظام السياسي في البلد ودستور جديد لإيران.

المؤتمر الشعبي الايراني واسقاط نظام الملالي

18/6/2017 صافي الياسري المتحركات على الارض تنبىء ان هذا العام سيكون العام الاقرب لاسقاط نظام الملالي فشعار نريد اسقاط النظام لم يعد حكرا على المقاومة الايرانية والشعب الايراني  ولا الجهات الشعبية والرسمية العربية التي سنشاهد حراكها وطروحاتها في المؤتمر الشعبي الذي ستعقده المقاومة الايرانية بباريس في الاول من تموز المقبل متوقعين ارتفاعا في نبرة الحديث العربي الى جاني المقاومة الايرانية ،بل تعدى كل اولئك الى صعيد العالمية وفي هذا المقال حديث حول رافعي هذا الشعار استعدادا للمؤتمر الاكبر . في تقرير للمقاومة الايرانية من داخل ايران  - ان: أنصار المقاومة الإيرانية كثفوا نشاطاتهم داخل المدن الإيرانية ليلًا ونهارًا دعمًا للاجتماع السنوي الكبير للمقاومة الإيرانية المزمع عقده في الأول يوليو 2017 في باريس تجديدا للعهد مع المقاومة و تخليدًا لذكرى الشهداء والسجناء السياسيين والذي سيجتمع فيه أكثر من 100ألف من الجالية الإيرانية كما حدث في الاعوام السابقة ومئات من الشخصيات السياسية والدينية من جميع أرجاء العالم. من جانبه أصدر  المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية  بيانًا بمناسبة اقتراب موعد المؤ

المقاومة الإيرانية تكشف عن أهم مراكز صاروخية للنظام الإيراني مرتبطة بالبرنامج النووي

المقاومة الإيرانية تكشف عن أهم مراكز صاروخية للنظام الإيراني مرتبطة بالبرنامج النووي المحظور وتوسيع النشطات والاختبارات الصاروخية للنظام بعد الاتفاق النووي بأمر من خامنئي   20/6/2017   في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 20 حزيران بتوقيت واشنطن عقد مكتب  المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية  في الولايات المتحدة مؤتمراً صحفياً لكشف النقاب عن 42 مركزاً لانتاج وتجريب وإطلاق الصواريخ في عموم ايران. وتتولي قوات الحرس هذا المشروع من خلال القوة الجو فضاء لقوات الحرس (الجهة المعنية باطلاق الصواريخ) ومنظمة الجو فضاء (الجهة الصانعة لها). وقد أوكل  خامنئي مرشد النظام بهذه المهمة قوات الحرس. وتأتي هذه المعلومات اعتماداً على التقارير الواردة عن وزارة الدفاع وقوات الحرس التي حصلت عليها   مجاهدي خلق  الايرانية. ويأتي هذا المؤتمر الصحفي عشية انعقاد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في الاول من تموز / يوليو القادم بباريس تحت شعار ” من أجل إيران حرة ، اطردوا نظام الملالي من بلدان المنطقة”  الذي يتوقع أن يكون أكبر إجتماع للجالية الإيرانية ومئات الشخصيات السياسية من خمس قارات العالم.

20 حزيران 1981 يوم انطلاقة الكفاح المسلح ضد نظام الملالي ويوم الشهداء والسجناء السياسيين وذكرى تأسيس جيش التحرير الوطني الإيراني

تجاه أخطبوط الرجعية والديكتاتورية المتسترة بغطاء الدين والمتمثل في خميني ونظامه الموروث منه والذي غزا كل ميراثنا التاريخي والثقافي وثرواتنا المادية والروحية لشعبنا فما هو درعنا للدفاع ومنطلقنا للهجوم؟ هل هو غير انتفاضة 20 حزيران   عام 1981 في إيران؟. يعتبر المؤرخون أن أهم عامل لاستمرار حكم السلالة الصفوية منذ تتويج الشاه إسماعيل في عام 907 الهجري (1503 الميلادي) إلى عزل الشاه الصفوي الأخير في عام 1148 الهجري (1731 الميلادي) على يد نادر شاه أفشار فهو تعلق هذه السلالة بالدين وحروبها مع الجارة الغربية (الحكومة العثمانية) التي بقيت هي الأخرى باسم الدين على عرش السلطة لمدة 650 سنة. فتجنبًا لأي قياس صوري يجب أن نضيف أنه وفي مجال التشدق بالإسلام لا تجاري الخلافة العثمانية ولا السلالة الصفوية حكومة خميني إطلاقًا وأبدًا. لأن كلاً منهم وعلى أي حال كان «شاهًا» أو «خانًا» أو «باشا»، ولكن خميني كان متاجرًا بالدين ومرجعًا دينيًا. إنهم وصلوا إلى عروش السلطة عبر حشد الجيوش والحرب ولكن خميني وصل إلى سدة الحكم بركوب أمواج ثورة شعبية. وفي الوقت نفسه كان خميني ذاته قد استغل أكثر منهم «نعمة» الحر

التضامن العالمي مع تجمع المقاومة الايرانية الكبير في باريس في اول من يوليو2017

انور مالك – عضو الاسبق لهيئة جامعة الدول العربية في سوريا، كاتب وصحفي: في البداية أؤكد على أمر هام أنه لا يمكن أن يتم أي استقرار في العالم مادام هناك نظام قائم في ايران . هذا النظام الذي يتحكم بالولي الفقيه ويمارس الفاشية الدينية ويمارس الاستبداد. لذلك تغييره واسقاطه صار ضرورة ملحة من أجل أمن ايران وأمن كل دول الجوار وأمن العالم برمته. لذلك أدعو الشعب الايراني الى أن يلتفوا حول المقاومة الايرانية التي هي حلمه وأمله الوحيد لتحقيق أمن بلاده والحفاظ على وجوده وعلى مكتسباته وعلى تراثه وتاريخه. لذلك سيكون موعدكم جميعا يوم واحد يوليو خلال مؤتمر. هذا المؤتمر الدولي الذي سوف تشارك فيه كل الوجوه المناهضة للاستبداد والمناهضة للامبريالية والمناهضة للفاشية الدينية والمناهضة للتطرف والمناهضة للارهاب. عليكم أن تدعموا هذه المقاومة في مثل هذا اليوم الذي سوف نتمنى أن يكون يوما تاريخيا ومفصليا في تحول ايران من نظام الاستبداد الى نظام ديمقراطي، من نظام التسلط والهمجية والعنف والتعذيب الى أنوار الحرية والاستقرار   والأمن. موعدكم جميعا يوم واحد يوليو ان شاء الله موعدكم مع المقاومة الايرانية والن

تجمع في خدمة السلام و الامن و التواصل

وكالة سولابرس 14/6/2017 بقلم :  يحيى حميد صابر      من يراجع المٶتمرات و التجمعات و النشاطات المختلفة التي أقامها و يقيمها نظام الجمهورية الايرانية في طهران و التي تدعي في ظاهرها خدمة السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة، يجد إنها وفي خطها العام و حقيقة أمرها، تسعى و بطرق و اساليب مختلفة من أجل تقويض أمن و إستقرار بلدان المنطقة و خلق و إيجاد حالة من الفوضى و الفلتان الامني من أجل تنفيذ مخططات مشبوهة فيها، وإن ماقد جرى في العراق و سوريا و اليمن و لبنان بصورة خاصة و في فلسطين و مصر و البحرين و السعودية و الکويت و المغرب و السودان بصورة أعم، خير مثال على ذلك، لکن، لم يکن بإمکان هذا النظام الاستمرار في تنفيذ مخططاته بهذه الصورة مع وجود المجلس الوطني للمقاومة الايرانية الذي رفض و يرفض بقوة مخططات و نوايا النظام المشبوهة، فهو'أي المجلس الوطني للمقاومة الايرانية' ، يعبر عن رأي و موقف الشعب الايراني المسالم الرافض لإلحاق الاذى بشعوب و بلدان المنطقة و التدخل في شٶونها وبالاخص في العراق و سوريا و لبنان و اليمن.
القمع يُخيم على إيران.. والمقاومة تُرعب خامنئي کاتب:علی نریمانی    انشأ بتاريخ: 17 حزيران/يونيو 2017 عقب أسبوعين من خيبة أمله في هندسة مسرحية الانتخابات، أبدى خامنئي خوفه الشديد من تصاعد شعار «لا للجلاد ولا للمخادع، صوتي هو إسقاط النظام» وانتشار حركة المقاضاة من أجل دماء شهداء مجزرة 1988، وقال يوم 4 يونيو: «أوصي أولئك الذين هم أهل الفكر والتأمل ويحكمون على عقد الثمانينات بأن لا يستبدلوا مكانة الشهيد بالجلاد». وقالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس إن نظام الملالي عمد في أعقاب هذه التصريحات إلى مزيد من التدابير القمعية لمواجهة الاحتجاجات الشعبية من جهة، قامت وسائل الإعلام التابعة له والملالي العاملون بأمر خامنئي في حملة مفضوحة بتكرار اعتراف وليهم المصاب بالذعر وأطلقوا حملة من التشهير والتشنيع ضد مجاهدي خلق من جهة أخرى.

Iranian officials: Western states responsible for terrorist attacks in London

by Mohammad Amin On Sunday, June 4, after vicious attacks by Islamic extremists in London, Iranian supreme leader Ali Khamenei blamed Western countries for the attacks. "Today, ISIS is driven from its birthplace in Iraq and Syria into other countries, going to Afghanistan and Pakistan, and even the Philippines, European countries and elsewhere. They began this fire and now it has set them ablaze,"